’لين سكان المتطورة‘ تنجح في تنظيف وفحص ثلاثة خطوط استراتيجية بطريقة الفرشاة الذكية

أعلنت شركة "لين سكان" مؤخراً عن نجاحها في تنظيف وفحص ثلاثة من الخطوط الاستراتيجية البحرية لشحن النفط الخام في دولة الإمارات العربية المتحدة، علماً أن هذه المهمة كانت تعتبر إلى حد كبير غير قابلة للتنفيذ لسنوات عديدة.
وقد تحقق هذا الإنجاز نتيجة التخطيط والابتكار المتميزين، حيث أجرت الشركة على مدار 120 يوماً، عمليات نوعية تشمل إنشاء محطة مؤقتة لأرسال القواشط بنظام تدوير المغلق في الاتجاهين البري والبحري، وشملت عمليات التنظيف الميكانيكية وقياس معدل الفاقد في جدار الأنبوب باستخدام أدوات متطورة صممت خصيصاً لهذا الغرض، حيث أن الفرشاة الذكية تعتبر من أحدث الطرازات التتكنلوجية، وقد قدمت الشركة تقارير الفحص الذكي الرقمية شاملة توصيات التشغيل والصيانة المستدامة.

تجدر الإشارة إلى أن المحاولات السابقة التي قامت بها أطراف أخرى لفحص وتنظيف هذه الخطوط قد باءت بالفشل، بسبب التعقيدات الميكانيكية في مسارات هذه الخطوط براً إضافة إلى عدم الحصول على درجة التنظيف اللازمة لاستخدام طريقة الفحص الذكي باستخدام الموجات فوق صوتية.

واستخدمت مضخات التحميل في محطة تخزين النفط لدفع الفرش في اتجاه البحر وحتى مواقع المنصات العائمة وعند استراجع هذه الفرش يتم دفعها بمضخات منصوبة على ناقلة نفطية أعدت لهذا الغرض ولتحديد موضع الفرش تحت سطح البحر أو في أي موقع آخر على مسار الخطوط باستخدام نظام مراقبة صمم خصياصاً لهذا الغرض.

ويضمن نظام تدوير النفط الخام أثناء عمليات التنظيف والفحص الذكي التي تضمن عدم إرباك عمليات شحن النفط بصورة طبيعية أو هدر أي كمية من النفط مستخدمة في هذا الغرض.

يشار إلى أن "لين سكان" تأسست في العام 1999، وأصبحت المزود الرائد للخدمات الذكية لتنظيف وفحص خطوط الأنابيب، الأمر الذي أكسبها ثقة الشركات الكبرى العاملة في قطاع النفط في جميع أنحاء العالم.

 

المصدر: cbpr