التعليم

مدرسة الجالية الأمريكية في أبوظبي تمنح طالباً ثانياً وسام هيثم زمزم الحمادي للصداقة الدولية

أقيمت في مدرسة الجالية الأمريكية في أبوظبي للسنة الثانية على التوالي مراسم تقليد وسام هيثم زمزم الحمادي للصداقة الدولية تكريماً لذكرى أحد الخريجين وعضواً في مجلس أمناء المدرسة عام 2002 وهو المرحوم هيثم زمزم الحمادي. مُنح الوسام هذه السنة إلى هانا واتكنز الطالبة في الصف الحادي عشر.

لقد حرص المرحوم هيثم زمزم الحمادي خلال حياته المهنية على خدمة بلاده بمهارةٍ وبتفانٍ وتواضع وكان متميزاً باهتمامه وقدرته على تكوين صداقات مثمرة طويلة الأمد ليس مع الأفراد فحسب بل مع مختلف الهيئات والحكومات محلياً وإقليمياً وعالمياً.

مدرسة دنكرست الأمريكية تحصل على ترخيص برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية خلال العام الأوّل من افتتاحها

أعلنت مدرسة ’دنكرست‘ الأمريكية، أحدث المدارس التابعة لمؤسسة ’إيسول إديوكايشن‘ والتي تقدم المنهاج الأمريكي المعتمد، عن حصولها على ترخيص لتقديم برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP) خلال وقت قياسي.

وحصلت مدرسة ’دنكرست‘ على الترخيص، والذي تستغرق إجراءاته عادة ما بين عامين أو ثلاثة، خلال ثمانية أشهر منذ انطلاق عامها الدراسي الأول، الأمر الذي يعكس الخبرة الواسعة التي يتمتع بها الفريق القيادي في المدرسة والتجربة الطويلة لمؤسسة ’إيسول إديوكايشن‘ والممتدة لأكثر من 25 عاماً في ميدان توفير برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية.

جامعة ‫ولونغونغ في دبي‬ تكافئ الطلاب بمنح دراسية في برامجها الأكاديمية المرموقة‬‬‬

رحّبت جامعة ‫ولونغونغ في دبي بممثلين من ١٢ مدرسة من أبرز وأفضل المدارس في دولة الإمارات للمشاركة في النسخة الثانية من مسابقة AppVision التي تهدف إلى تكريم أصحاب المواهب الشبان في المنطقة. وقد حصل خمسة طلاب على بعثات دراسية لمتابعة دراساتهم الجامعية، أما المشاريع الفائزة فكان من بينها مشروع Projectify لمدرسة المستقبل الدولية الخاصة، ومشروع MediCare لمدرسة ليوا الدولية، ومشروع الاستدامة Livin Green لمدرسة دلهي الخاصة في دبي.

معهد تكنولوجيا المعلومات المصري و’إس إيه بي‘ يمكّنان الشباب من المهن الرقمية

احتفلت شركة "إس إيه بي" الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا بتخريج أحدث مجموعة في برنامجها للمحترفين الشباب في مصر، دعماً لبناء المهارات التخصصية لدى الشباب وتمكينهم من الدخول إلى سوق العمل في المهن الرقمية.
في عام 2019، تخرّجت ثلاث مجموعات من البرنامج الذي يمتدّ لفترة تتراوح بين شهرين الى ثلاثة اشهر، ليصبحوا مستشارين مساعدين معتمدين من SAP. وكانت الشركة تعاونت مع معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية في تدريب اثنين من هذه المجموعات وتخريجها.

برنامج ’لم؟‘ يختتم جولته للعام الدراسي 2018/2019

اختتم برنامج التوعية العلمية المدرسية "لِمَ؟" التابع لدائرة أبوظبي للتعليم والمعرفة، جولته للعام الدراسي 2018/2019، حيث عقد مجموعة من الحصص التعليمية الترفيهية في مدارس إمارة أبوظبي لأربعة أسابيع إضافية، وذلك بعد النجاح المبهر الذي حققته ورشات العمل والعروض التفاعلية العلمية في موسم فصل الشتاء.