الثقافة والمجتمع

’ماذا لو‘ دراما خليجية حصرية على قناة ’أبوظبي‘ في رمضان

بدأت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن عرضها مسلسل "ماذا لو" على قناة "أبوظبي"، ضمن باقة الأعمال الدرامية الخليجية المُتميّزة المُدرجة في دورتها البرامجية الجديدة لشهر رمضان المُبارك في مايو المقبل.

ويسلط المسلسل الضوء في ثلاثين حلقة، على فكرة الاختيار والقرار، ونتيجة تلك القرارات على كل شخصية في هذه السلسلة، ويتكون العمل من أربع خطوط درامية رئيسة، فهناك دمج واضح بين الدراما والتراجيديا والأكشن، وأثر ذلك على كل شخصية.

نجوم البوب يلهمون أجيال الفنانين منذ ما يزيد عن خمسة عقود

نشأت حركة فن البوب في خمسينيات القرن الماضي، لتزدهر وتطغى على المشهد في الستينيات؛ حيث جاءت انطلاقتها كحالة تمرد على القواعد الصارمة حول معاني وتعاريف الفن، والتي كانت تقف عائقاً أمام تعبير الجيل الفني الشاب عن روحه الإبداعية.

وقد أسفرت حركة فن البوب عن نقلة جذرية نحو الحداثة في الثقافة الفنية، لتستبدل مواضيع الميثولوجيا والأخلاق والتاريخ والإيمان بأخرى من الحياة اليومية، ما أتاح هامشاً واسعاً للأفراد للتعبير عن أنفسهم عبر أشياء تلامسهم شخصياً، ومن بين هؤلاء الفنانين الذين تركوا بصمتهم على المشهد الفني وألهموا جيل اليوم آندي وارهول وروي ليختنشتاين.

برنامج ’قضايا راهنة‘ مع سامي قاسمي وروبير النخل على قناة سكاي نيوز عربية

تقدم سكاي نيوز عربية لمشاهديها في العالم العربي خلال شهر رمضان البرنامج الحواري الجديد "قضايا راهنة"، والذي يعالج الأحداث الهامة من عدة زوايا من خلال نقاش مباشر وتحليل في العمق مع نخبة من الاختصاصيين والمحللين السياسيين يقدمها لكم كل من مقدمي سكاي نيوز عربية الإعلاميين سامي قاسمي وروبير النخل.

متحف الغموض في دبي يحتفل بحلول شهر رمضان المبارك

احتفل متحف الغموض في دبي، وجهة التعليم الترفيهي الأبرز في المدينة ضمن مشروع السيف التابع لشركة ’مراس‘ على ضفاف خور دبي، بحلول شهر رمضان المبارك من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي انطلقت بعد فترة الإفطار بحضور الضيوف من العائلات والأصدقاء.

وتُعتبر هذه الاحتفالات خلال شهر رمضان المبارك الأولى من نوعها التي ينظّمها متحف الغموض بعد افتتاح فرعه الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال سبتمبر 2018. ويكتسي المتحف خلال هذه الاحتفالات بالديكورات المميزة المستوحاة من أجواء الشهر الفضيل، بالإضافة إلى تقديم العديد من معروضات الخدع البصرية والتفاعلية المعروفة.

نجوم الشاشة الخليجية والعربية يلتقون عبر قنوات وإذاعات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون

كعادتها كلّ رمضان، تجمع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، عبر قنواتها وإذاعاتها نخبة من ألمع نجوم الشاشة الفضية العربية والخليجية، ونجوم الإذاعة، لتقدم باقة متنوعة من أحدث الأعمال الدرامية والتاريخية والدينية ومسلسلات الكارتون الموجهة للأطفال، إلى جانب المسلسلات الإذاعية المتميزة لمشاهديها طيلة الشهر الفضيل.